توقيف شخصين على خلفية العثور على جثة شاب ببحيرة سد الكرن بسطات

تباشر عناصر الدرك الملكي بسطات، أبحاثها بشان العثور على جثة شاب في عقده الثاني، طافحة فوق مياه بحيرة سد الكرن التابع لجماعة المزامزة الجنوبية قيادة المزامزة إقليم سطات.

وحسب مصادر، فان ساكنة المنطقة قامت بإشعار عناصر الدرك، مساء أمس الثلاثاء 15 نونبر، حوالي الساعة العاشرة ونصف، بوجود جثة شخص طافحة فوق سطح مياه السد.

وفو إشعارها انتقل إلى مكان الحادث، القائد الجهوي للدر الملكي بسطات وقائد السرية بالنيابة ورئيس المركز الترابي وقائد المركز القضائي وعناصر من الدرك وعناصر الوقاية المدنية، الذين عملوا على انتشال الجثة، والإشراف على نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات من اجل التشريح لمعرفة أسباب الحادث كما تم إجراء معاينة وفتح بحث في الموضوع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الضحية"ع ح" من أبناء مدينة سطات يقطن بحي السماعلة ويبلغ من العمر حوالي 25 سنة، ويشتغل كمسير لشركة النظافة، وانه قد اختفى على الأنظار منذ حوالي 10 أيام بعد يومين من عقد قرانه ، حيث قامت العائلة بتسجيل بحث لفائدة العائلة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى كون الضحية"ع ح" أصيب على مستوى الرأس، كما عمل الجاني أو الجناة على تكبيله من يديه ورجليه، ووضع حجرة كبيرة الحجم قدر وزنها ب4 كيلوغرام، بالسروال وربطه جيدا قبل رميه بمياه السد.

الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي والمركز القضائي بسطات أسفرت عن توقيف شخصان من أبناء نفس المدينة يقطنان بحي ميمونة يشتبه في ارتكابهما هذا الفعل الإجرامي وقد تم اقتيادهم إلى مقر سرية الدرك من اجل البحث معهما حول المنسوب إليهما ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة لدى استئنافية سطات، ومازال البحث جاريا في الموضوع.

المتهمان احدهما يشتغل كعامل نظافة بأحد المؤسسات البنكية تابع لشركة التي يسيرها الضحية والثاني يشتغل كمستخدم يومي