توقيف تاجر للمخدرات وزوجته بسلا وحجز كمية مهمة من المخدرات

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية لسلا، امس الجمعة، من الايقاع بتاجر مخدرات على مستوى حي شماعو، وحجزت داخل السيارة التي كان يستغلها كميات مهمة من مخدر الشيرا وحوالي 100 كلغ من سنابل الكيف.

وجاء توقيف المعني بالامر، وهو من ذوي السوابق القضائية، عقب توصل المصالح الامنية بمعلومات تفيد بتواجد سيارة تحمل صفائح مزورة محملة بالمخدرات، وهو ما جعل عناصر المنطقة الامنية الاقليمية لسلا ينصبون كمينا للموقوف من خلال تتبع خطواته انطلاقا من حي سيدي موسى حيث استقل سيارة اجرة رفقة زوجته في اتجاه حي اشماعو.. 

وعند وصول الموقوف إلى حي شماعو نزل من سيارة الاجرة وامتطى رفقة زوجته السيارة المشبوهة، وقبل الانطلاق صوب وجهته المرسومة اوقفته عناصر الفرقة الامنية التي كانت ترابض بالمكان في انتظار قدومه، وفق خطة محكمة.. 

وأفادت ذات المصادر أن الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية وينحدر من منطقة الغرب، اعترف بأنه وزع كمية أخرى من المخدرات، فيما تم حجز الكمية الباقية من مخدر الشيرا وسنابل القنب الهندي.. 

وأضافت ذات المصادر أن التوقيف طال زوجة المعني بالامر كذلك، وتبين أنها موضوع مذكرة بحث شمال المغرب على خلفية قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات..

وقد تم حجز السيارة التي استعملت في نقل كميات المخدرات المضبوطة لدى الموقوف، وتبين ان السيارة لا تتوفر على وثائق رسمية وقانونية وكان الموقوف يغير صفائحها المزورة كلما حل بإحدى المدن حتى لا ينكشف امره..

وقد تم وضع الموقوفين تحت اجراءات الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث معهما..