توقيف تاجر للمخدرات بخريبكة متورط في قضية محاولة قتل

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بخريبكة من توقيف تاجر للمخدرات بالحي السكني القدس، وخلال تنقيطه تبين أنه متورط في قضية سابقة تتعلق بمحاولة القتل، لازال ضحيتها يرقد بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء نظرا لخطورة إصابته.

وقد تم توقيف المعني بالأمر إثر تلقي المصالح الأمنية مجموعة من الشكايات حول تعرض مواطنين للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض من طرف أحد الأشخاص بحي القدس، ما دفع عناصر الشرطة إلى نصب كمين أسفر عن  ضبط المشتكى به وهو بصدد ترويج مخدر الشيرا رفقة والده الذي فشل، لحظة المداهمة، في إخفاء كيس بلاستيكي يحتوي على كمية من المخدر المذكور.

كما ضبطت عناصر الشرطة القضائية لدى المشتكى به ووالده وأحد شركائهما في ترويج الممنوعات مجموعة من أنابيب "السيليسيون"، ومبلغا ماليا محصلا من ترويج المخدرات. كما أفادت مصادر بأن المعني بالأمر اعترف بضلوعه في عمليات إجرامية أخرى، رفقة أربعة أشخاص آخرين لازالوا في حالة فرار.

وقد وضع المعني بالأمر ووالده وشريكهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، في أفق متابعتهم على خلفية ترويج المخدرات والمشاركة، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض مع حالة العود، وحيازة سلاح أبيض بدون سند قانوني، والتخدير بمادة "السيليسيون"، وحيازة أشياء مشكوك في مصدرها، كل حسب المنسوب إليه.