توزيع المساعدات الإنسانية بأولاد سعيد تخرق حالة الطوارئ الصحية وتعجل بتدخل الدرك والسلطات المحلية وجمعية مدنية تستنكر

توزيع المساعدات الإنسانية بأولاد سعيد تخرق حالة الطوارئ الصحية وتعجل بتدخل الدرك والسلطات المحلية وجمعية مدنية تستنكر

اضطرت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأولاد سعيد التابع لسرية سطات و خليفة قائد أولاد سعيد والقوات المساعدة، صباح يومه الأحد 5 ابريل الجاري، إلى  التنقل إلى احد المستودعات لقنينات الغاز.

وحسب مصادر، فان العناصر المذكورة، انتقلت إلى عين المكان على اثر إخبارية مفادها وجود تجمع من الرجال والنساء إمام مستودع لقنينات الغاز بطريق أولاد سعيد من اجل الحصول على مساعدات إنسانية، الشيء الذي يشكل خرقا لحالة الطوارئ  الصحية، حيث قامت العناصر المذكورة بتفكيك هذا التجمع، كما تم فتح تحقيق حول الموضوع، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضافت ذاتها،  أن تنسيقية إقليم سطات  للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، أصدرت بيانا استنكاري حول الموضوع، جاء فيه أنه بخصوص خرق حالة الطوارئ  التي يعاقب عليها القانون بدعوى توزيع مساعدات إنسانية بمدينة سطات تثير حولها شبهة التوظيف في حملة انتخابية سابقة لأوانها في ظل أزمة هذا الوباء.

 وأضاف البلاغ، يتداول  العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لتجمعات من رجال ونساء أمام مخزن لقنينات الغاز بطريق أولاد سعيد، الشيء الذي يشكل خرقا لحالة الطوارئ الصحية، ويساهم في انتشار هذا الوباء الخطير، مما يضرب كل المجهودات المبذولة عرض الحائط، واعتبرته التنسيقية  استهتارا بصحة المواطنين، وتجاوزا لكل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية.

ودعا المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام في بلاغه إلى تنبيه السلطات بمدينة سطات إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين لحالة الطوارئ، وكذا دعوة المواطنين والمواطنات إلى الوعي بأهمية الإجراءات الوقائية في الحفاظ على الصحة، وتعبئة الجميع إلى اتخاذ مزيد من الاحتياطات لمواجهة هذا الوباء.