تنصيب السيد مصطفى ايت الحلوي رئيسا أول بمحكمة الاستئناف بسطات والأستاذ احمد نهيد رئيسا أول باستئنافية بمراكش

تم، مساء اليوم الخميس، تنصيب الاستاذ مصطفى الحلوي، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالمدينة بسطات ، خلفا الاستاذ احمد نهيد، الذي عين رئيسا اولا لمحكمة الاستئناف بسطات.

وقد أشرف على حفل تنصيب مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل، بحضور عامل اقليم اسطات بالنيابة  وعامل اقليم برشيد، و الرئيس الأول السابق لمحكمة الاستئناف بسطات الاستاذ نهيد، والوكيل العام بسطات ورئيس المحكمة الابتدائية سطات  والوكيل الملك بها، والمسؤولون القضائيون بدائرة الاستئنافية ونقيب هيئة المحامين، ومسؤولون قضائيون لدى محكمة الاستئناف بالجديدة ، بالاضافة الى المنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية بالاقليم الجديدة وقضاة ومحامو الدائرة القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية وامنية.

وعبر الرئيس الأول الجديد، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بثقة المولوية السامية، واكد على وعيه بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، وعلى عزمه بإرادة قوية على القيام بهمامه بحزم ومسؤولية من خلال برنامج  يفعل من خلاله اهداف الاستراتيجية الكبرى لاصلاح منظومة العدالة.

فيما تم تنصيب الأستاذ أحمد نهيد، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بمراكش، خلفا للأستاذ عبد العزيز وقيدي، الذي عين رئيسا لمحكمة بالرباط، صباح نفس اليوم، وجرى حفل التنصيب بحضور مصطفى فارس، رئيس محكمة النقض، ومحمد مفكر، والي جهة مراكش أسفي، وأعضاء السلك القضائي، وشخصيات امنية ومدنية وعسكرية والمنتخبون.

وأعرب الرئيس الأول الجديد، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بثقة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل من أجل محكمة في خدمة المواطن، وتبسيط المساطر، ونزاهة الأحكام، وتخليق القضاء، كما أكد حرصه على إحقاق الحق وتحفيز الاستثمار بالدائرة القضائية لجهة مراكش أسفي.