تنسيقية المرأة الحرفية بسطات تحتفي بالمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار أنشطتها، نظمت تنسيقية المرأة الحرفية، يوم السبت 12 مارس، عرضا للأزياء،

 بقاعة الأمراء طريق مراكش سطات على الساعة الثانية بعد الزوال، وقد عرف هذا النشاط حضور رئيس المجلس البلدي لمدينة سطات والأمين العام للاتحاد الوطني والدولي للهدر المدرسي وممثل عن المديرية الجهوية لوزارة الصناعة التقليدية وممثلة المجلس الإقليمي، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، وكان حضور مميز للنساء.

وقد تم افتتاح هذا الحفل بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، كما تم خلال هذا الحقل الوقوف دقيقة صمت وتلاوة سورة الفاتحة على روح السيدة زوليخة نصري المناضلة والفاعلة الجمعوية ومستشارة صاحب الجلالة، تلتها كلمة رئيسة التنسيقية السيدة كريمة خميس، التي رحبت بها بالحاضرات وعبرت عن أهمية المرأة داخل المجتمع والدور التي تلعبه.

وفي بداية كلمة لرئيس المجلس البلدي  لمدينة سطات، قدم شكره لرئيسة الجمعية وأعضائها على الدعوة، وأكد من خلالها على كونه على علم بالدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة على مستوى الوطني والمحلي ، فهن شركاء في تحقيق التنمية المستدامة، وان المرأة المغربية تركت بصمات خالدات، وأكد أن له ثقة كبيرة في المرأة الموظفة ويظهر ذلك من خلال وضعه المرأة على رأس اغلب المصالح.

هنأ ممثل المديرية الجهوية للصناعة التقليدية خلال كلمة له بالمناسبة نساء المغرب والحرفية خاصة باليوم العالمي للمرأة، وتمنى لها المزيد من الازدهار، وأكد على رعاية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنساء، وتقدم بالشكر لكل من ساهم في هذا النشاط، وأشار إلى كون  الصانعات أبدعن بأناملهن الذهبية.

وألقت السيدة أمينة الراضي ممثل عن المجلس الإقليمي، أكد أن النساء تم تكريمهن من خلال الدين الإسلامي، كما أشارت إلى كون المرأة أبانت عن كفاءتها في جميع الميادين، وشدت بحرارة على الأنامل الذهبية للحرفيات ،وأكدت على أن القفطان المغربي هو سفير المغرب في كل الدول.

وقد تخلل هذا الحفل مجموعة من عروض الأزياء، للقفطان والجلباب المغربي، كما تم عرض شريط وثائقي يستعرض أنشطة التنسيقية، وتم توزيع مجموعة من شواهد تقديرية على عدد من الحرفيات وكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط كما تم قدم أمين العام للاتحاد الوطني والدولي للهدر المدرسي عدد من شواهد التقديرية، كما تخلل هذا النشاط مجموعة من الفقرات الموسيقية.

وفي ختام هذا النشاط تم رفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله.