تفكيك عصابة متخصصة في استخراج الكنوز بمراكش

احالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بامنتانوت، على انظار النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية، اربع اشخاص افراد عصابة اجرامية متخصصة في استخراج الكنوز من بينهم فتاة مزدادة سنة 1994، وينحدرون من مدينتي مراكش والخميسات.

وقد تم توقيف المتهمين وهم بصدد استخراج كنز متواجد ببئر بدوار "إلودجان" التابع لجماعة سيدي غانم، وبحوزتهم مواد تستعمل لذات الغرض (ماء ورد ، فأس…)، وذلك في حدود الساعة الحادية عشر من يوم الجمعة 23 أكتوبر، وقد جاء توقيفهم بعدما اشعار سكان المنطقة الذين انتابهم شكوك حول افراد العصابة عون السلطة، الذي بدوره اشعر قائد قيادة سكساوة، والذي انتقل رفقة عناصر الدرك الملكي، من أجل الوقوف على ظروف الواقعة، حيث تم اعتقال أفاد العصابة وحجز سيارتهم من نوع "ستروين".
هذا وقد تم اقتياد المتهمين إلى مركز الدرك من أجل الإستماع إليهما في محاضر قانونية.
وافادت مصادر، ان الفتاة تقطن بحي المحاميد بمدينة مراكش رفقة صديقها مسير نادي للانترنيت المنحدر بحي سيدي يوسف بن علي، حيث اصيب هذا الاخير على مستوى اليد بعدما تم بتر اصبعه خلال محاولة استخراج الكنز ليتم نقله على وجه السرعة الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.
والى ذلك، ينحدر الشخص الستيني من مدينة الخميسات حيث ربط علاقة مباشرة مع مسير النادي بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي من اجل استخراج الكنز المذكور انطلاقا من كونه يملك خريطة الموقع وطلاسيم لاستخراجه.