تفكيك عصابة اجرامية زعيمها موالي ل”داعش”

أعلنت وزارة الداخلية أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة ‏لمراقبة التراب الوطني،

 قد تمكنت من إيقاف سبعة عناصر، من بينهم ذوي سوابق قضائية، ينشطون ضمن عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة والسطو على ممتلكات الغير، بمدن فاس والجديدة وبني درار نواحي وجدة.

‏وتأتي هذه العملية التي جرت اليوم الجمعة، وفق بلاغ وزارة الداخلية ، على إثر استحواذ أفراد هذه العصابة، أمس ‏بضواحي سبع عيون، على قطيع من الماشية تم العثور عليه إثر مداهمة وتفتيش مخبأ معد لإخفاء المسروقات بمدينة فاس.

كما مكنت هذه العملية، وفق ذات البلاغ، من حجز أسلحة بيضاء وسيارة ومعدات ومواد ‏مشبوهة، تستعمل في إطار الأنشطة الإجرامية لهذه العصابة.

وقد تم، أيضا، إيقاف زعيم هذه المجموعة الإجرامية الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ومن إفشال مخطط انضمامه لصفوف "داعش" بالساحة السورية العراقية حيث يتواجد أبناؤه الثلاث وزوجته، حيث كان يعتزم تمويل سفره بالأموال المتحصل عليها من عملياته الإجرامية.

‏‏وأورد بلاغ وزارة الداخلية أن الموقوفين سيتم تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.