تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في ترويج الاقراص المهلوسة بالجهة الشرقية

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن وجدة، في إطار التنسيق بين مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني وفرق الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن وجدة، من تفكيك أخطر شبكة لترويج الأقراص الطبية المهلوسة الشديدة الخطورة، وذلك أول أمس الخميس 07 يناير 2016.

 خلال هذه العملية، تم إيقاف 8 أشخاص ينشطون في إطار شبكة منظمة لترويج أقراص الهلوسة شديدة التأثير من صنف "ايكستازي" بكل من مدن الناظور وجدة وبركان، حيث تم حجز كمية جد مهمة من المادة المذكورة تقدر بحوالي 38 ألف قرص مخدر بقيمة مالية تصل إلى حوالي 4 مليون درهم، كما تم حجز جوازات سفر وأموال و هواتف نقالة وألواح ترقيم السيارات..

 وجاءت هذه العملية تبعا لحصيلة تحريات دقيقة، وفي سياق أبحاث قامت بها مصالح الشرطة القضائية بالناظور، حيث تم حجز 4 سيارات كانت تستخدم من طرف أعضاء هذه الشبكة بالإضافة إلى مبالغ مالية مختلفة من العملة الوطنية والأجنبية ووسائل ومعدات خاصة لتزوير السيارات.. 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أن من بين الموقوفين فتاة وشرطيان، أحدهما برتبة مقدم شرطة وآخر حارس أمن يعملان بأمن بركان، بالإضافة إلى خمسة أشخاص من ذوي السوابق القضائية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه جرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، أنه بفضل معلومات وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا بـ"الديستي"، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وحجز ما مجموعه 38 ألف قرص مخدر من نوع (أكستازي).

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مساء اليوم، حيث تم العثور بحوزته كذلك على سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة، وسيارة أخرى تستعمل في نقل وتهريب الأقراص المخدرة، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية والأوروبية.