تعسفات أصحاب “الصنك” بسوق الأسبوعي لبيع المواشي والدواب بسطات متى ستنتهي؟

تعسفات أصحاب “الصنك” بسوق الأسبوعي لبيع المواشي والدواب بسطات متى ستنتهي؟

يشتكي عدد من المواطنين من تعسف أصحاب تحصيل الجبايات أو ما يطلق عليهم بأصحاب"الصنك" بالتزامن مع السوق الأسبوعي لبيع المواشي والدواب بمدينة سطات الذي ينعقد كل يوم سبت،

 والذين يعمدون إلى إرغامهم على أداء واجبات "الصنك" بالسد الذين وضعوه بالقرب من الطريق الوطنية رقم 9 بمحاداة احد مقرات الشراكات مع العلم أنهم لم يلجوا باب السوق أصلا، فضلا على الكلام النابي والساقط الذي يتلفظ به هؤلاء في حق المواطنين.

المواطنون الذين يشتكون من تعسف  أصحاب"الصنك"، فهم أما قاطنين بالمنطقة أو يشتغلون بالحي الصناعي أو حضروا لقضاء بعض الأغراض بالحي الصناعي أو المؤسسة العمومية المتواجدة بالقرب من السوق الأسبوعي، وتساءلوا عن سبب غياب مراقبة صارمة من لدن الجهات المعنية التي سمحت لهؤلاء الأشخاص بمضايقة المواطنين وإخضاعهم وإذلالهم لأداء واجبات الجبايات غير ملزمين بها، ومن هو المسؤول عن هذه الفوضى؟؟ وهل قسم الجبايات ببلدية سطات قام بكراء السوق الأسبوعي لهؤلاء أم انه تعداه إلى الحي الصناعي والطريق العام والمساحات المجاورة للسوق؟؟ أما أن دفتر التحملات يلزم مكتري السوق الأسبوعي أن يتعدى الاستخلاص بهذا الأخير؟؟ كما تساءلوا حول مصير هذه المداخيل المالية الهامة ومن الجهات المستفيدة منها، وما هي مبررات ذلك، مادام الاستخلاص في هذه الأماكن، لم يكن مدرجا بدفتر التحملات الخاص بكراء مرافق السوق الأسبوعي؟ كما طلب المشتكون من الجهات المختصة بتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للضرب على يد هؤلاء الذين يتجاوزون القانون ولا يحترمون دفتر تحملاتهم.