النيابة العامة بسطات تنخرط في المجهود الوطني للتصدي لوباء “كورونا” المستجد

النيابة العامة بسطات تنخرط في المجهود الوطني للتصدي لوباء “كورونا” المستجد

في إطار التعبئة الوطنية الشاملة للتصدي لوباء "كورونا" المستجد والحد من تداعياته وانتشاره وفي سياق المساهمة في المجهود الوطني القائم لصد هذا  الوباء، تقوم النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسطات على رأسها وكيل الملك الأستاذ زين العابدين الخليفي بدورها المنوط بها في هذه الظرفية الحساسة في حدود اختصاصاتها.

وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات الأستاذ زين العابدين الخليفي ونوابه، يبدؤون عملهم من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال بالإضافة إلى قيامهم بالمداومة، حيث يسهرون على التطبيق الصارم  والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حالة الطوارئ الصحية، و مخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي، والتصدي لظاهرة الأخبار الزائفة، لما  لها من انعكاسات على سلوكيات المواطنين، ويعملون على تحرير المحاضر المرتبطة بهذا الموضوع وكذا المتابعات.

كما تحرص النيابة العامة بسطات على التصدي بكل صرامة لأي مخالفة للقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بشأن تطبيق حالة الطوارئ الصحية للتصدي لوباء كوفيد-19، وهذا الحرص نابع من الدور المنوط بها، والكامن في صيانة المجتمع من المخاطر التي يثيرها بعض المستهترين والمخالفين لقوانين وقرارات السلطات العمومية في فترة إعلان حالة الطوارئ الصحية، إذ لا غاية لقانون دون تطبيقه.

كما أنها تنكب على دراسة الشكايات التي تتوافد على هذه النيابة العامة عبر الفاكس أو البريد الالكتروني، لما تقتضيه مصلحة المتقاضين، وكذا تقديم المعلومات والإرشادات للمتقاضين الذين يتصلون بالنيابة العامة من اجل الاستفسار.

فالنيابة العامة لدى ابتدائية سطات تعتبر من ضمن النيابات العامة النموذجية بالمغرب، في مجال تصريف القضايا ومعالجة الشكايات والمحاضر، وتدبير مختلف الملفات  والقضايا التي تعرض عليها.