النقابة الوطنية للصحافة المغربية ترد على احمد منصور ببلاغ شديد اللهجة

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا شديد اللهجة ضد المدعو احمد منصور الصحفي بقناة الجزيرة، وشدد البلاغ على اتخاذ كافة الإجراءات ضد أحمد منصور، الإعلامي الإخواني بقناة الجزيرة،

وقالت إن اتهام الصحافة المغربية بنشر "الرذيلة و الزنا واتكاب الفواحش بالمغربيات"، أمر لا يمكن السكوت عنه، ويستدعي موقفا قويا من طرف مختلف الهيآت.

وأوضحت النقابة في بلاغها أن منصور عمم كلاما منحطا يرد فيه على نشر خبر يتعلق بما سمي "زواجا عرفيا" بمغربية، مستعملا قاموسا من السب والقذف والكلام الساقط، في حق "صحافيين" مغاربة.

وأشارت النقابة إلى أن وصف صحافيين مغاربة، نشروا خبرا صحيحا أو كاذبا، بهذه الأوصاف الحاطة من الكرامة وبكلمات نابية، من قبيل نعتهم "بالقوادة" و"أنتم لستم سوى مجموعة من المرتزقة والأفاقين والشواذ وشذاذ الآفاق عبيد أسيادكم"، وغيرها من التعابير السوقية، يسيء إلى صاحبه، أكثر مما يسيء إليهم، ويكشف المستوى الحقيقي، للمدعو أحمد منصور.

وسجلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بتقزز هذا السلوك المشين لأحمد منصور، وأكدت إدانتها الشديدة له، وأعلنت أنها ستبعث مذكرة إلى قناة الجزيرة، بهذا الخصوص، في غياب حق التنظيم النقابي والجمعوي في قطر، كما ستواصل مواجهتها لما اقترفه هذا الشخص، بمختلف الوسائل القانونية المشروعة.

كما أعربت النقابة عن أسفها الشديد لنشر هذا الكلام البذيء دون تحفظ، من طرف بعض المواقع، وفي مقدمتهم، الموقع الإلكتروني للعدالة والتنمية، وكان من المفترض مراعاة أن ما تضمنه من مصطلحات وتعابير مخلة بالآداب العامة، وانتهاك صريح للأخلاق ولمقتضيات قانون الصحافة.