المملكة المغربية تعتبر حكومة الوفاق الوطني الليبي المخاطب الرسمي

أخبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، السيد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن المملكة المغربية تعتبر حكومة الوفاق الوطني الليبي المخاطب الرسمي والوحيد.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن السيد مزوار أكد خلال استقباله للسيد فايز السراج اليوم الجمعة بالرباط، على إثر توقيع الأطراف الليبية، أمس الخميس، على الاتفاق السياسي الليبي بمدينة الصخيرات، أن المملكة المغربية، التي واكبت، بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الإخوة الليبيين منذ انطلاق مسار الحوار الوطني الليبي بالصخيرات، ستعمل على تقديم كل ما في وسعها من دعم سياسي وتقني وعملي، وفق ما تقدره حكومة الوفاق الوطني. وأشار البلاغ الى أن السيد مزوار أكد أيضا أن التوقيع على اتفاق الصخيرات يعد خطوة أساسية لوضع ليبيا على سكة الأمن والاستقرار والتنمية، وأن الأولوية الآن هي تنفيذ بنود هذا الاتفاق، وخاصة الإعلان رسميا عن تركيبة حكومة الوفاق الوطني.

ودعت المملكة المغربية،يضيف البلاغ، حكومة الوفاق الوطني إلى العمل وفق أولويات واضحة ومنطق تشاركي ومندمج لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية المحدقة بليبيا. كما أهابت بكافة الأطراف الليبية التحلي بروح التوافق الوطني وإعلاء مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها هذا البلد المغاربي الشقيق.

وطالبت المملكة أيضا المجتمع الدولي بتقديم الدعم الملموس لحكومة الوفاق الوطني، من أجل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في تحقيق السلم والنماء وبناء المؤسسات وإنجاز المصالحة الوطنية.