المدير الجهوي للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يشرف على الانطلاق الفعلي لرياضة الجوجيستو بمركز ابن اسينا بالمديرية الإقليمية ابن امسيك

المدير الجهوي للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يشرف على الانطلاق الفعلي لرياضة الجوجيستو بمركز ابن اسينا بالمديرية الإقليمية ابن امسيك

أشرف المدير الجهوي للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب يوم الاثنين 11اكتوبر 2021 بمركز ابن اسينا بالمديرية الإقليمية ابن امسيك  على إعطاء الانطلاقة الفعلية لرياضة الجوجيستو، وذلك في إطار شراكة بين مركز ابن سينا و أكاديمية التربية عن طريق رياضة الجوجيستو، وبحضور رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعات ابن امسيك وقائد المنطقة بمركز ابن سينا

وقد كان في استقبال مدير الأكاديمية  عند وصوله المدير الإقليمي عبد اللطيف شوقي ورؤساء المصالح ومدير المؤسسة ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ و رئيسة أكاديمية التربية عن طريق رياضة الجوجيستو غيثة شفيق وأطر أكاديمية.

وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 تحديدا المشروع 11إحداث مسارات “رياضة ودراسة ” والمشروع 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وذلك وفق المخطط التواصلي الرامي إلى تطوير مجال التربية البدنية والرياضة المدرسية لتجويده والارتقاء بالممارسة الرياضية عامة ورياضات فنون الحرب المتمثلة في رياضة الجوجيتسو خاصة إذ خصصت للأكاديمية حجرات سهرت على تجهيزها وتعززيها بأطر رياضية تسهر على تقديم مبادئ وتمارين رياضة الجوجيستو لفائدة تلاميذ المؤسسة.

وتتوخى هذه الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف الآتية :

– مأسسة وتعزيز التعاون بين المديرية الإقليمية وأكاديمية التربية عن طريق رياضة الجوجيستو في مجال الارتقاء بالرياضة المدرسية في أفق تعميمها على باقي المؤسسات التعليمية .

– الارتقاء برياضة فنون الحرب وخاصة رياضة الجوجيستو

– تلقين المبادئ الأساسية البدنية والتقنية رياضة الجوجيستو

– توسيع قاعدة المستفيدين من رياضة الجوجيستو

– تعزيز القيم داخل المؤسسات التعليمية من خلال وضع برنامج تنشيطي بالمؤسسات التعليمية يعمل على الارتقاء بالأنشطة الرياضية لفائدة التلاميذ والتلميذات.

– تنظيم بطولات دورية وتقديم شواهد كما ستواكب هذه الأنشطة الرياضية دروس الدعم التربوي في المواد الأساسية.

وبهذه المناسبة والتي قدم فيه المتدربون رفقة التلاميذ عروض شيقة في هذه الرياضة

قام المدير الجهوي وفي إطار مواصلة تتبع ومواكبة الدخول المدرسي رفقة المدير الإقليمي ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعات ابن امسيك وقائد منطقة مقاطعة بن امسيك بزيارة قسمي للتعليم الأولي المحتضن في إطار شراكة مع جمعية تنمية التعليم الأولي لجهة الدار البيضاء سطات موجها عدة تعليمات للأطر المربية .

وفي ختام اللقاء جدد السيد مدير الأكاديمية إشادته بمكونات المنظومة التربوية وشركائها منوها بانخراط المتدخلين والفاعلين في التعبئة حول المدرسية المغربية وما تستهدفه هذه المشاريع من رفع مؤشرات الإنصاف والجودة والارتقاء بالفرد والمجتمع.

من تعيين عبد المومن طالب على رأس الاكاديمية الجهوية الدار البيضاء -سطات، أعطى نفس جديد لمنظومة التعليم بالجهة من خلال خلق العديد من الشراكات من اجل تطوير منظومة التعليم واصلاحها، والسهر على تحديث وخلق مؤسسات التعليمية، والسهر على تنزيل مضامين القانون الاطار 51.17، بالاضافة الى تتبع ومواكبة مختلف المشاريع التربوية.