المجلسان الاقتصاديان والاجتماعيان والبيئيان المغربي والسنغالي عازمان على تقوية العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف

 المجلسان الاقتصاديان والاجتماعيان والبيئيان المغربي والسنغالي عازمان على تقوية العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف

شكل تطوير الشراكة الثنائية ومتعددة الأطراف بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي، ونظيره السنغالي محور المباحثات بين رئيسي المجلسين مؤخرا.

وذكر بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن الطرفان أعربا خلال هذه اللقاء، الذي يندرج في إطار زيارة وفد عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السنغالي من 8 إلى 12 فبراير الجاري، عن عزمهما على مواصلة جهودهما لتعزيز آليات التعاون بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والمؤسسات المماثلة في الدول الإفريقية، ولا سيما داخل اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا، والذي يترأسه المغرب حاليا.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمملكة المغربية استقبل وفدا عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السنغالي، يقوده رئيسه السيد إدريسا سيك، مشيرا إلى أن الزيارة تندرج في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون بين المؤسستين.

وخلص البلاغ إلى أن الوفد، الذي يضم نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السنغال، مصطفى ندياي، تباحث خلال زيارته إلى المغرب مع رئيس الحكومة ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول قضايا ذات الاهتمام المشترك مثل التخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19، والنهوض بالبحث العلمي أو تحفيز التبادلات بين الدول الإفريقية.