القتلى والجرحى في الانفجار المزدوج بمطار بروكسيل…صور وفيديو

هز انفجاران صباح يوم الثلاثاء مطار بروكسيل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بحسب وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر أمنية.

قالت وسائل إعلام بلجيكية إن عدة أشخاص جرحوا في صالة المغادرة بمطار بروكسل. وقالت نفس المصادر إنه تم سماع دوي انفجارين في مطار بروكسل والسبب غير واضح، وقد  سمع دوي انفجارين في مطار بروكسل في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء وقالت وسائل إعلام بلجيكية إن عددا من الأشخاص أصيبوا.

ولم يتضح على الفور سبب الانفجارين. وذكرت قناة سكاي نيوز في لندن أن الانفجارين وقعا في صالة المغادرة بالمطار وأشارت إلى تقارير أفادت بأنهما وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان ايرلاينز.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية إنه تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.

فحين رفضت السلطات البلجيكية إعطاء أي رقم لضحايا المطار لكن مصادر من داخل مطار بروكسيل تتحدث حاليا عن مجزرة وعن رقم سيكون مرتفعا للقتلى، وذكرت هيئة الإذاعة البلجيكية أنه تم تسجيل انفجار في محطة للمترو في بروكسل قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي.

قالت الناطقة الرسمية باسم مطار بروكسيل أنيك فرانزين إنه يوجد ضحايا بشكل أكيد في مطار بروكسيل، وقالت في اتصال مع “إي تيلي” القناة الإخبارية إنها لن تقول عدد الضحايا احتراما لهم ولعائلاتهم، رافضة التصديق على مارددته وسائل إعلام بليجيكية من أنه تم تسجيل قتيل واحد.

واعلن المدعي الفدرالي ان 13 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 35 اخرون بجروح في الانفجارين اللذين هزا مطار بروكسل صباح الثلاثاء, حسبما نقلت عنه وسائل الاعلام البلجيكية.