الفنان المصري محمود عبد العزيز في ذمة الله

توفي الممثل المصري محمود عبد العزيز، مساء اليوم السبت عن عمر ناهز 70 سنة، بعد صراع مع المرض باحدى مستشفيات القاهرة.

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين في مصر، إن جنازة الفنان المصري محمود عبد العزيز ستشيع غدا من "مسجد الشرطة"، بمدينة "السادس أكتوبر" بمحافظة الجيزة، غرب العاصمة المصرية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الفنان إيهاب فهمي ،عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، تأكيده أن “محمود عبد العزيز توفي اليوم بعد إصابته بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة، قبل أن تتدهور حالته لضعف مناعته.

  و بلغ رصيد الراحل 84 فيلما، قدم من خلالها عدد من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية “مع حبي وأشواقي” و” كفاني يا قلب” و”ضاع العمر يا ولدي” و”البنات عايزه إيه” و”إعدام طالب ثانوي” و” العار” و”وكالة البلح” و”العذراء والشعر الأبيض” و” تزوير في أوراق رسمية” و”إعدام ميت” والشقة من حق الزوجة” و”الكيف” و”جري الوحوش” و”الدنيا على جناح يمامة” و”الكيت كات” و”الساحر”  ليله البيبي دول” وإبراهيم الأبيض.”

  كما قدم محمود عبد العزيز العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها “شجرة اللبلاب” و”الدوامة” و”البشاير” و”محمود المصري”.

 وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيرا في الدراما المصرية هو مسلسل “رأفت الهجان” ، الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

   ونال الراحل خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية ، وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “الكيت كات” وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم “القبطان”، كما حصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم “الساحر”، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم “سوق المتعة”.