الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي نشاط شبكة متخصصة في التزوير تضم أجانب وشرطيين متقاعدين وعون سلطة معزول

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من إنهاء نشاط شبكة متخصصة في التزوير واستعماله والمشاركة، حيث أحالت على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس خمسة أفراد، هم مواطنان من دول جنوب الصحراء وموظفان متقاعدان من سلك الأمن الوطني وعون سلطة معزول.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها امس الأحد، أن مصالح ولاية أمن فاس كانت قد ضبطت مواطنا من جنسية كونغولية متلبسا بتقديم شهادة جامعية مزيفة من أجل تجديد بطاقة إقامته بالمغرب، قبل أن تكشف التحريات الأمنية أنه حصل على تلك الوثيقة من أحد مواطنيه الذي ينشط في مجال التزوير.

وتبين من خلال التحقيق مع المشتبة به الثاني أنه يقوم بتزوير الوثائق والشواهد الجامعية بغرض تسهيل حصول الأجانب على سندات الإقامة، وذلك بمشاركة عون سلطة مفصول عن العمل، واثنين من موظفي الشرطة المتقاعدين، مقابل مبالغ مالية.

وأوضح البلاغ أن عمليات التفتيش، التي باشرتها مصالح الأمن في هذه القضية، أسفرت عن حجز مجموعة من البطاقات الفارغة المخصصة لتسجيل الأجانب، ومطبوعات لمحاضر وطلبات تتعلق بطلب الحصول على بطاقة الإقامة بالمغرب، وكذا أجهزة كمبيوتر وطابعات، ومعدات نسخ تستعمل في عملية التزوير.