الصيدليات ستعمل خلال المرحلة المقبلة بصفة اعتيادية ودون أدنى تغيير في خدماتها

الصيدليات ستعمل خلال المرحلة المقبلة بصفة اعتيادية ودون أدنى تغيير في خدماتها

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب أن كل الصيدليات، على الصعيد الوطني، ستعمل خلال المرحلة المقبلة بصفة اعتيادية، وستلتزم في ذلك بأوقات عملها الرسمية، وبالقيام بحراساتها الدورية دون أدنى تغيير في الخدمات الصيدلانية المقدمة.

  وذكر بلاغ للكونفدرالية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن كل الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة المغربية اتجاه مختلف المؤسسات المختلفة، و المرتبطة بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا، لا تهم الصيدليات الوطنية، باعتبارها مرافق صحية ودعامة أساسية للمنظومة الصحية للبلاد، ولا يمكن في أي حال من الأحوال إغلاقها، لما يستوجب من استمرار الخدمات الصيدلانية في الحالات الوبائية.

  ودعت الكونفدرالية، حسب المصدر ذاته، كافة المواطنين إلى اقتناء أدويتهم من الصيدليات وفق احتياجاتهم العادية، وليس هناك أي ضرورة لاقتناء أدوية إضافية وتخزينها، محذرة من أن ذلك قد يترتب عنه فساد بعض الأدوية على إثر تخزينها في المنازل مما قد يمس بسلامة مستعمليها.

  وأهابت الكونفدرالية بالمواطنين للتفاعل بالشكل المطلوب، حتى يتسنى للصيدليات الحفاظ على جودة خدماتها المقدمة لعموم المواطنين.