السيد لوديي يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الجمعة بمقر الإدارة بالرباط، الجنرال بيتر بافل، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد عسكري.

 وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين استعرضا، خلال هذه المباحثات، مختلف أوجه التعاون بين المملكة وحلف شمال الأطلسي في مجال الدفاع الوطني.

 وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعاون، المهيكل والمنتظم، والذي يهم، على الخصوص، تكوين الأطر العسكرية وتبادل الخبرات والعمل الميداني المشترك بين القوات، يتميز بالتبادل المستمر للزيارات بين كبار المسؤولين. كما بحث الجانبان سبل النهوض بهذا التعاون وتعزيز توسيعه ليشمل مجال الأمن السيبراني. 

وأعرب المسؤولان، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما للروابط المتميزة للشراكة بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي. ويعد المغرب عضوا في الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي منذ إطلاقه سنة 1994، ويتمتع بوضع الشريك لدى الجمعية البرلمانية للحلف. 

ويؤطر علاقات المملكة مع هذه المؤسسة برنامج فردي للشراكة والتعاون يروم تعزيز القدرات والعمل الميداني المشترك في مجال الدفاع.