الرصاص يلعلع في سماء برشيد

شهد دوار كريكيح التابع ترابيا لقيادة سيدي المكي إقليم برشيد، صباح يوم الاثنين 29 فبراير 2016، عملية إطلاق الرصاص خلال مواجهة بين احد أباطرة المخدرات الملقب ب"ولد الزروالية" ورجال الشرطة، وقد أسفر ذلك على إصابة شرطي وتاجر المخدرات.

وحسب مصادر، فانه يوم الاثنين حوالي الساعة السابعة تحركت عناصر الفرقة الوطنية مدعمة بفرقة التدخل وامن برشيد بتنسيق مع الدرك إلى مكان تواجده من أجل القبض عليه، فعمل على إخراج سلاح ناري عبارة عن بندقية صيد، وواجهها صوبهم، حيث أطلق 12 رصاصة أصيب على أثرها رجل شرطة على مستوى الوجه فيما أصيب التاجر برصاصة على مستوى البطن نقلا على إثرها إلى المستشفى  الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات.

وقد حجز لديه 30 خرطوش نصفها فارغ، كما تم حجز 30 كيلوغرام من القنب الهندي"الكيف" وكمية مهمة من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء ومنظار وعدد كبير من الهواتف النقالة.

التاجر البالغ من العمر حوالي 44 سنة، مبحوث عنه من اجل الاختطاف والاحتجاز وإطلاق الرصاص والاتجار في المخدرات، فالمتهم سبق له حسب مصادر أن قام باختطاف خاله واحتجازه وتعذيبه قبل رميه ضواحي الجديدة، وان إحكام غيابية صادرة في حقه. 

والجدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يعرف فيها إقليم برشيد إطلاق الرصاص في ظرف أسبوع، خلال مواجهات بين الأمن وتجار المخدرات.