الدكتور “عثمان بعيد” وكيل لائحة حزب غصن الزيتون بسطات

أفادت مصادر أن حزب جبهة القوى الديمقراطية قام بتزكية الدكتور عثمان بعيد كوكيل لائحة غصن الزيتون لخوض غمار الاستحقاق التشريعي  لسابع أكتوبر المقبل بدائرة سطات، فيما وصيفه سيكون الأستاذ مصطفى كريمي رئيس جماعة الحوازة بالإقليم ومناضل بالحزب.

ويذكر أن وكيل اللائحة يشتغل حاليا منصب طبيب مدير المركز الاستشفائي مولاي عبد الله بسلا كما شغل في وقت سابق منصب طبيب بمدينة طاطا وكذا العيون بالصحراء المغربية وكذا ببن سليمان وكما شغل منصب مدير بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية وكذا بالمستشفى الجهوي بني ملال ومدير بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء قبل إن يلتحق بمستشفى مولاي عبد الله بسلا الجديدة.

الدكتور عثمان بعيد البالغ من العمر حوالي 47 سنة حاصل على الدكتوراه في الطب بكلية العلوم والصيدلة بالدار البيضاء، خريج المعهد الوطني للإدارة الصحية بالرباط، حاصل على شهادة الماستر في الحكامة العمومية وافتحاص التنمية البشرية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالبيضاء، كما انه حاصل على عدد من الدبلومات والشواهد العليا، وهو من أبناء المنطقة والده  ينحدر من قبيلة بني زيتون جماعة بكركوح دائرة ابن احمد إقليم سطات ووالدته تنحدر من منطقة سيدي العايدي المزامزة.

أما وصيفه باللائحة الأستاذ مصطفى كريمي رئيس جماعة الحوازة، من أبناء قبيلة أولاد سعيد إقليم سطات تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بمدينة سطات، والتعليم الجامعي تأرجح بين الرباط و فاس.

رجل يعشق الأدب ويكتب الشعر، أمضى حياته العملية بحقل التعليم، 8 سنوات كأستاذ، 17 سنة كحارس عام، 13 سنة كمدير ثانوي إعدادي، وله من الجوائز التقديرية ما يجعله يعتز بكوني رجل تعليم، مناضل بحزب جبهىة القوى الديمقراطية حيث سبق أن شغل منصب كاتب إقليمي للحزب بسطات وعضو المجلس الوطني ومراسل جريدة المنعطف.

و أبرز المرشح بأن اختياره جبهة القوى الديمقراطية، نابع من المكانة المتميزة و السمعة النظيفة التي يحظى بهما الحزب، و بالنظر لأهمية البرنامج الانتخابي، الذي أعده لرفع تحديات المرحلة المقبلة.

كما تضم لائحة غصن الزيتون مجموعة من الأطر، كما انها من ضمن اللوائح التي لها حظوظ في الظفر بمقعد