الدائرة القضائية بسطات تحدث منصات إلكترونية لتلقي شكايات العنف ضد النساء”

الدائرة القضائية بسطات تحدث منصات إلكترونية لتلقي شكايات العنف ضد النساء”

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات أنه في ظل ‏استمرار إجراءات الحجز الصحي المتخذة من قبل السلطات العمومية في البلاد والناتج عن انتشار ‏جائحة كورونا كوفيد 19 وما نتج عنه من تعذر ولوج المواطنين للمحاكم لتقديم ‏شكاياتهم وتظلماتهم وتنزيلا لمضمون الرسالة الدورية الصادرة عن السيد رئيس النيابة العامة عدد 20 س/رن ع بتاريخ 30 أبريل 2020 والدوريات السابقة ذات الصلة .

ومن أجل تمكين النساء ضحايا العنف من تقديم شكاياتهم عبر الوسائط الإلكترونية و تفادي التنقل إلى ‏المحاكم . فقد بادر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات كعادته إلى إحداث منصة إلكترونية لهذه الغاية على مستوى النيابات العامة بالدائرة الاستئنافية بإقليم سطات للتفاعل مع شكايات هذه الفئة على الرابط التالي

بالنسبة لمحكمة الاستئناف بسطات:

http://www.pmp.ma:85/index.php?tr=241 

بالنسبة للمحكمة الابتدائية بسطات:

http://www.pmp.ma:85/index.php?tr=242

بالنسبة للمحكمة الابتدائية للرشيد:

http://www.pmp.ma:85/index.php?tr=245

بالنسبة للمحكمة الابتدائية لابن احمد:

http://www.pmp.ma:85/index.php?tr=248

‏وتأتي هذه المنصة كدعامة إضافية للوسائل البديلة  التي سبق وضعها رهن إشارة عموم المتقاعدين المتمثلة في أرقام الفاكس والهاتف النقال والهاتف الثابت والبريد الإلكتروني المشار إليها سلفا في البلاغات الصادرة عن هاته النيابات العامة في بداية الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة انه لأول مرة على صعيد محاكم المملكة قد تم وضع رابط  إلكتروني لهذه الشكايات ضمن الموقع الإلكتروني الخاص بمحكمة الاستئناف بسطات و المحكمة الابتدائية ‏ ‏بسطات والتي يمكن من خلالهما وضع وتتبعه مآل هذه الشكايات على المواقع الإلكترونية التالية:

بالنسبة لمحكمة الاستئناف:  www.casettat.ma

بالنسبة للمحكمة الابتدائية بسطاتwww.tpisettat.ma

بالنسبة للمحكمة الابتدائية للرشيد:                                www.tpiberrechi.ma

بالنسبة للمحكمة الابتدائية بابن احمد:                            www.tpibenahmed.ma