الخلفي يلغي قرار توقيف الصحافية فاطمة الحساني

ألغى مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، قرار التوقيف الصادر عن خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، في حق الزميلة الصحافية فاطمة الحساني، ويعتبر هذا القرار سابقة في تاريخ الصحافة الوطنية والوظيفة العمومية.

وحسب مصادر إعلامية فأن تدخل الوزير بشكل مباشر لإلغاء "قرار مديري"، يعتبر في حد ذاته تأديبا في حق المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، بل وذهبت مصادر أخرى إلى اعتباره إنذارا أوليا للهاشمي.

 وفي هذا الصدد، كشف عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة، في كلمته بخصوص هذا الموضوع، أن قرار توقيف فاطمة الحساني أصبح لاغيا بعد تدخل شخصي من الوزير الخلفي في القضية.

ويذكر أن الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، اتخذ قبل أيام قرارا بتوقيف الصحافية فاطمة الحساني، بسبب ما اعتبره "خطأ جسيما"، ارتكبته خلال تغطيتها لندوة صحافية حول العلاقات المغربية الإفريقية.

وعلى إثر ذلك، نظم العشرات من الصحافيين، وانضم إليهم مجموعة من البرلمانيين صباح يوم الأربعاء 24 يونيو، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بساحة العلويين بالرباط، تزامنا مع انعقاد ملتقى "لماب" الذي استضاف الوزير محمد مبديع.