الحموشي يلحق رئيس منطقة امن خريبكة بالمصالح المركزية

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، يومهالخميس 2 يوليوز، إعفاء رئيس المنطقة الإقليمية لأمن خريبكة من مهامه وإحالته على المصالح المركزية بالرباط، وذلك بسبب ارتكابه لتجاوزات إدارية وإخلاله بقواعد مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة الشرطية، حسب ما أورده مصدر أمني.

وتتمثل التجاوزات الإدارية المنسوبة للمسؤول الأمني، حسب ذات المصدر، في عدم التزامه بمبدأ الحياد في قضية كانت معروضة على مصالح الأمن بخريبكة، فضلا عن خرقه لقواعد التجرد المفروضة على جميع موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، وهي الاختلالات التي اعتبرها تقرير للمفتشية العامة أفعالا منافية وتجاوزات إدارية صريحة تستدعي اتخاذ قرار الإعفاء في حقه.

ونفى المصدر الأمني ما وصفها بمزاعم وادعاءات حاول البعض الترويج لها بخصوص هذا الموضوع، و"التي زعمت أن قرار الإعفاء جاء بسبب قيام المعني بواجباته الإدارية، بيد أن حقيقة الأمر كانت خلاف ذلك، على اعتبار أن تقرير المفتشية العامة للأمن الوطني رصد تجاوزات مهنية هي التي كانت سببا في اتخاذ قرار الإعفاء".

وأفادت مصادر اعلامية انه قد سبق وأن حلت لجنة أمنية مركزية من الإدارة العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، بالمقر المنطقة الأمنية بخريبكة، للتحقيق في خروقات مسؤولين أمنيين، على رئيس المنطقة الأمنية بالعاصمة الفوسفاطية. بحيث استمعت إليه حوالي أزيد من ساعة ونصف، بخصوص تجاوزته التي كان لها صيت سيء على أمنيا.