التحقيق مع قاصر أرهب الطالبات الجامعية بسطات

طالب الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة سطات، أخير، إجراء تحقيق عنهم في إطار جناية السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض  في حق القاصر المسماة"س ط".

وكانت الضابطة القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات أحالت "س ط" على النيابة العامة باستئنافية سطات صباح يوم 26 نونبر الجاري  بعد أن أجرت أبحاثا في شأن السرقة تحت وطأة التهديد بواسطة السلاح الأبيض والتخدير بواسطة لصاق"سيليسيون".

وتعود وقائع هذه القضية، عندما توصلت فرقة الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات بلاغ مفاده تعرض طالبة جامعية للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض على مستوى المدخل الشمالي للمدينة بالقرب من احد محطات البنزين، لتباشر الفرقة حملة تمشيطية  أسفرت عن توقيف المشتبه به، الذي عثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 76 درهم وسكين مطبخ صغير وهي التي استعملها في تهديد وتخويف الضحية، كما تم العثور على حقيبتها الكتفية موضوع السرقة وبها أغراضها ماعدا الهاتف النقال.

في بداية البحث تم الاستماع إلى الشاكية"ن ب" التي أفادت أن المشتبه فيه قام بسرقة حقيبتها الكتفية التي كانت تحتوي على بعض المقررات وحافظة نقود صغيرة بها 76 درهم وبطاقة الطالب وهاتف محمول وأشياء أخرى.

ونظرا لاقتراف سرقات مماثلة بنفس المكان وبنفس الطريقة تم استدعاء ضحيتين "ز ر"و"ث ح" فحضرتا إلى المصلحة وتعرفتا على المشتبه فيه وأكدتا انه هو من عرضهما للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

كما تم الاستماع إلى المشتبه فيه، الذي اعترف بحضور والدته، حيث اعترف بالمنسوب إليه، وانه أقدم على سرقة الضحيتين"ن ب"و"ز ر" تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض وبحالة تخدير بواسطة لصاق السيليسيون، فيما لم يعترف بارتكابه أية سرقة أخرى بنفس المكان، حيث تم إجراء مواجهة بينه وبين الضحية"ث ح" التي أكدت انه هو من قام بسرقة حقيبتها اليدوية، حيث اعترف بكونه عرضها للسرقة بالسلاح.