الإجراءات التي اتخذتها وزارة الوفا بخصوص رمضان

اكد محمد الوفا الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الثلاثاء 9 يونيو بالرباط، انه تم اتخاذ جميع الإجراءات ليمر شهر رمضان في احسن الظروف، وان الوزارة ستتابع كل التدابير المتخذة بصرامة.

وأشار الى ان اللجنة الوطنية المكلفة بمكافحة وزجر الغش ستقوم بتتبع الأسواق، وعقد اجتماع كل ثلاثاء وخميس طيلة شهر رمضان لتقديم معطيات حول وضعية الأسواق وحالات المخالفات المسجلة، وجاء ذلك في معرض جوابه عن سؤال شفوي الذي تقدم به فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب حول"تطوير أداء لجان مراقبة أسعار المواد الغذائية".

وقد ابرز الوزير ان المنتوج الوطني متوفر في مافة الأسواق، مشيرا الى ان الحكومةاتخذت التدابير اللازمة منذ فاتح يناير الماضي، مسجلا توفر محصول زراعي لا بأس به بخصوص القطاني، ولم يتم تخفيض الرسوم الجمركية بشأن مواد اللوز وبعض القطاني المنتجة في مناطق نائية، وذلك حماية الفلاح المغربي، خلال جوابه على  السؤالين"تزويد السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان" و"وفرة المواد الاستهلاكية في الشهر الابرك" اللذان تم طرحهما على التوالي من طرف فريق التجمع الوطني للاحرار والفريق الحركي.

وأشار الى ان التجار يعيشون في البداية اضطرابا لضمان تخزين المواد، ليتم بعد ذلك موازنة العرض والطلب في بعض المواد، مضيفاان الوزارة تتاتبع مع اللجان المحلية كيفية مواجهة الوضعية لتفادي أي غلاء في بعض المواد.