“اف بي أي” توقف شخصا مول التحاق مغاربة بتنظيمات إرهابية، وغش في مواد غذائية

قالت وزارة الداخلية إن معلومات دقيقة قد مكنت المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف مواطن بفاس، صباح اليوم الاثنين 15 يونيو، لأجل "ضلوعه في أعمال غش تمثل خطرا بالغا على الصحة العامة للمواطنين".

وأضاف بلاغ صادر في أعقاب تنفيذ هذه العملية، أن المعني بالأمر "س أ" متشبع بالفكر المتطرف ويملك شركة متخصصة في بيع المواد الغذائية بالجملة، حيث كان يقوم باقتناء كميات كبيرة من مواد استهلاكية منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستهلاك، بأثمنة بخسة، قبل أن يعمد إلى وضعها بطريقة غير سليمة في مخزن تابع لشركته بغية تغيير تواريخ صلاحية استهلاكها وعرضها للبيع.

"المعني بالأمر كان يعتزم استغلال ارتفاع الطلب على مختلف المواد الغذائية خلال شهر رمضان لبيع هذه المواد الفاسدة بالتقسيط. كما تبين أن المشتبه فيه قام بتمويل سفر مواطنة مغربية وأبنائها إلى تركيا، قصد الالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية بالساحة السورية العراقية" تورد وزارة الداخليّة.

كما كشف البلاغ أن هذه العملية تمت بتنسيق مع اللجنة الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية والجودة التابعة لولاية جهة فاس، وأسفرت عن حجز أطنان من مواد غذائية فاسدة وآلتين للتغليف والإلصاق بالإضافة للعديد من الملصقات الفارغة معدة لتزوير تواريخ الصلاحية… وأضاف: "سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".