افتتاح الملتقى العاشر لكلية العلوم والتقنيات للمقاولات بسطات

افتتحت صباح اليوم الخميس 28 ابريل، بقاعة الندوات لكلية العلوم والتقنيات فعاليات النسخة العاشرة لملتقى المقاولات،

 المنظم  تحت شعار: " التكنولوجيا الفائقة والتصميم الصديق للبئية نحو استراتيجية المدن الذكية"، من طرف كلية العلوم والتقنيات بشراكة مع الوكالة  الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، والذي سيستمر الى غاية 29 من الشهر الجاري.

وقد تم افتتاح هذا الملتقى الذي حضره رئيس جامعة الحسن الاول وعميد كلية العلوم والتقنيات ورئيس المجلس البلدي سطات والبرلماني حسن حارس، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات  بسطات ، وعدد من الفاعلين السوسيو اقتصاديين، والاساتذة الباحثين والطلبة واطر وموظفي الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، بايات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة رئيس جامعة الحسن الاول، وكلمة عميد كلية العلوم والتقنيات، وكلمة باسم اللجنة التنظيمية.

كما كان الحاضرين على موعد مع مداخلتين علميتين،  الاولى حول "المدن الذكية في خطة الاستراتيجية للمغرب الرقمي 2015-2020، ألقتها عواطف حيار أستاذة باحثة بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بجامعة الحسن الثاني ومديرة المشروع الاساسي لمدينة الدار البيضاء الذكية، و الثانية حول موضوع" الطريق الى الشغل، فرص وأدوات" القاها السيد عبد الخالق أبو طيب المدير الجهوي للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بسطات.

كما تم خلال هذا الملتقى  الذي من المنتظر ان يعرف مشاركة أكثر من 50 رواق أو شركة أو وحدة صناعية، تنظيم مائدة مستديرة حول "دمجالتكنولوجيا الفائقة والتصميم الصديق للبيئية في الجامعة والمقاولة المغربية"، بالإضافة إلى مقابلات مع الطلبة الفائزين، بالاضافة الى زيارة الأروقة.

و يندرج هذا الملتقى في إطار  الرؤية الإستراتيجية لتطوير الشراكة و إعداد أرضية للتواصل و تبادل التجارب و الخبرات بين طلبة  المؤسسة و المحيط السوسيو اقتصادي كما يعتبر فرصة مهمة للحوار والعصف الذهني بين الطلبة وفق قدراتهم العلمية وتطلعاتهم المستقبلية و الشركاء من خلال توفير المعلومة الصحيحة والمحيّنة حول المحيط السوسيو اقتصادي. كما يندرج هذا الملتقى في أفق مشاركة الكلية في مشروع المدينة الذكية الدار البيضاء سطات في بعدها الجهوي .