اخر تطورات المجزرة التي ارتكبها مختلي عقلي بالجديدة

أفادت مصادر، ان شخص اربعيني يعاني من اضطرابات عقلية، اقدم يوم السبت 23 ابريل الجاري، على قتل 10 اشخاص من افراد عائلته،

 وإصابة اخرين بجروح من ضمنهم عنصر وقاية المدينة الذي اصيب على مستوى الكتف بجرح غائر،  وذلك على مستوى دوار الكزامرة جماعة زاوية سايس دائرة سيدي اسماعيل اقليم الجديدة.

وحسب المصادر ذاتها، فان الشخص الذي يشتبه في سلامته العقلية ارتكب مجزرة في حقه أمه البالغة من العمر حوالي 65 سنة وأبوه يبلغ من العمر  80 سنة وزوجته البالغة من العمر 34 سنة وإحدى قريباتها تبلغ من العمر 60 سنة وعمه وابن عمه يبلغ من العمر50 سنة وبنت أخيه تبلغ من العمر 17 سنة وبنت خالته 50 سنة وعم أبيه 80 سنة وقريب آخر له، حيث وجه لهم طعنات قاتلة بواسطة السلاح الابيض، هذا و يتم اكتشاف الجثت في أماكن مختلفة من الدوار.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم العثور على أربعة من بنات المعني بالأمر تتراوح أعمارهن ما بين 5 و13 سنة محتجزات بإحدى غرف المنزل العائلي دون أن يمسهن أدى.

وحسب مصادر، فإن هذا المختل العقلي البالغ من العمر 45 عاما، استغل خروج رجال أسرته إلى إحدى الأسواق الأسبوعية، ليقوم مستعينا بسيفه بإسقاط الضحايا واحدا تلو الآخر في مشهد مروع.

و فور علمها بالحادث، هرعت عناصر سرية الدرك الملكي لسيدي اسماعيل، و مصالح الوقاية المدنية، و السلطة المحلية، إلى عين المكان، و ضربت طوقا أمنيا على مسرح الجريمة في انتظار وصول الدعم من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عناصر الدرك الملكي لاستخدام مروحتين وسلاحها الوظيفي واطلاق الرصاص، لتوقيف المتهم، بعد محاصرته، حيث قامت بإطلاق رصاصتين تحذيريتين بعدما أبدى مقاومة شديدة.

وقد تم فتح بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف ظروف وملابسات الحادث، فيما تم إيقاف مرتكب هذه الجريمة بعد محاصرته، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية والبحث معه من أجل معرفة الأسباب التي دفعته إلى اقتراف الجريمة، في أفق إحالته، على أنظار النيابة العامة، ومتابعته بحسب المنسوب إليه.

فيما تم نقل جثث الضحايا الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة، كما تم نقفل المصابين الى المستشفى من اجل تلقي العلاجات والفحوصات الضرورية.