إدارة الجمارك بسطات تنهج أسلوب التعتيم على عملية إتلاف المخدرات

إدارة الجمارك بسطات تنهج أسلوب التعتيم على عملية إتلاف المخدرات

تنهج إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بسطات، أسلوب التعتيم الإعلامي، في عملية إتلاف المخدرات التي قامتها بها أمس الجمعة 3 يوليوز، ورفضها تقديم المعطيات والمعلومات الخاصة بهذه العملية، ويعتبر هذا السلوك تجاوز وخرق للدستور والقانون، وعدم وجود رغبة حقيقة  لديها في تسهيل الانسياب ووصول المعلومة للمواطنين، مما يطرح عدة علامات استفهام حول الأسباب الكامنة وراء أسلوب التعتيم الذي تنهجه هذه الإدارة، هل هي اجتهادات للمسؤولين بهذه المؤسسة العمومية؟ أما أنها جاءت تنفيذا لتعليمات المسؤولين الجهويين أو المسؤولين الوطنين؟ أم ان هناك أسباب أخرى تجعل هذه الإدارة تنهج أسلوب التعتيم .

وحسب مصادر فقد أتلفت الإدارة المعنية، تحت إشراف النيابة العامة بابتدائية سطات، أمس الجمعة،  كمية من المخدرات، وذلك بحضور ممثلين عن المصالح الموازية المكونة للجنة المحلية المختصة المكونة من الدرك الملكي والأمن وطني ووزارة الصحة والسلطات المحلية والوقاية المدنية وممثل عن المديرية الجهوية لإدارة الجمارك بالدار البيضاء، ورجال الجمارك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الكمية التي تم إتلافها بالسوق الأسبوعي  للمدينة عبارة عن القنب الهندي سنابل"كيف"ومخدر الشيرا وأوراق التبغ "طابا"ومسحوق التبغ والأقراص المهلوسة والسجائر .