أطر ومستخدمو الوكالة الوطنية للمحافظة والمسح الطبوغرافي بسطات يحتجون امام المحافظة العقارية

نظم اطر ومستخدمو الوكالة الوطنية للمحافظة والمسح الطبوغرافي بسطات المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للمحافظة العقارية

 الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بالاتحاد المغربي للشغل صباح اليوم الخميس 16 مارس، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بسطات،احتجاجا ضد التسويف والتماطل الممنهج من قبل الإدارة.

وتؤكد النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، من خلال بلاغ صادر عنها تتوفر "الخبرية 24" على نسخة منه، أنه لا سيبل إلى حل المشاكل التي تتخبط فيها مستخدمات ومستخدمو الوكالة و لا محيد عن الاستجابة للملف المطلبي إلا بالحوار الجاد والمسؤول والمثمر مع من يملك سلطة القرار.

كما أكدت النقابة انه وبعد مضي شهور من بداية الحوار مع إدارة الوكالة دون الوصول إلى نتائج ملموسة ودون تكاليف هذه الأخيرة نفسها عناء إيجاد حلول مستعجلة للملفات العالقة والمتراكمة في دهاليزها منذ سنوات بل وسعي الوفد المفاوض الممثل للإدارة لوضع عراقيل ضخمة في اتجاه عدم تسويتها والتهويل من حجمها وتقديم مبررات واهية بعدم القدرة على حلها، وما الفائدة إذن من وجود مديرية الموارد البشرية إذا لم تسرع وتبادر لإيجاد الحلول لهذه المشاكل المتراكمة منذ أكثر من 10 سنوات؟ وان إعداد مشروعي الزيادة في الأجور والحماية القانونية وباقي نقاط الملف المطلبي لم يتم إعطاؤها الأهمية الكافية ولم يتم تفعيل التفاوض بشأنها بالوتيرة المطلوبة.

كما عبر البلاغ على مساندة النقابة التامة والمطلقة للمستخدمين المتابعين بمصلحة المحافظة العقارية بتيفلت، وتدين بنفس القوة الصمت لإدارة الوكالة أمام استمرار معاناتهم جراء المتابعة القضائية.