أخنوش يشارك في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للفلاحة والثروة الحيوانية بأبيدجان

أخنوش يشارك في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للفلاحة والثروة الحيوانية بأبيدجان

شارك عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أمس الجمعة في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للفلاحة والثروة الحيوانية في أبيدجان، المنظم تحت شعار “الفلاحة الذكية والابتكارات التكنولوجية: أية آفاق للفلاحة الإفريقية؟“.

وذكر بلاغ للوزارة أن الوفد المغربي الذي شارك في هذه التظاهرة ضم أيضا مسؤولين من الوزارة وممثلين عن التنظيمات المهنية ، فضلا عن سفير المغرب في الكوت ديفوار السيد عبد المالك الكتاني، مبرزا أن هذه هي المشاركة الثالثة للمملكة في هذه التظاهرة.

ويعتبر المعرض الدولي للفلاحة والثروة الحيوانية بأبيدجان تظاهرة مرجعية في إفريقيا جنوب الصحراء، يهدف إلى تثمين وإنعاش وتطوير ثروات القطاع الفلاحي والثروة الحيوانية والسمكية في القارة.

وخلال نسخة هذه السنة، التي تحل فيها فرنسا كضيف شرف، يستقبل المعرض المقام على مساحة 18 الف متر مربع، أزيد من 800 عارض وينتظر أن يستقطب أزيد من 300 الف زائر من 30 دولة.

ومنذ سنة 2015 شارك المغرب بصفة منتظمة في نسخ هذا المعرض النصف سنوي، بهدف تبادل الخبرات وتنمية فرص التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع الفلاحي بالقارة الإفريقية.

فبجناح يمتد على مساحة 180 متر مربع، يشارك المغرب بـ 15 شركة فاعلة في قطاع الصناعات الغذائية والفواكه والخضر الطازجة، والمنتجات المحلية والمنتجات البحرية.