محامون متمرنون يؤدون القسم المهني باستئنافية سطات

محامون متمرنون يؤدون القسم المهني باستئنافية سطات

احتضنت قاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات، زوال اليوم، جلسة رسمية لأداء القسم المهني للمحامين المتمرنين فوج 2020 بهيئة المحامين بسطات؛ التي ترأسها الرئيس الأول للمحكمة والوكيل العام بها، ومستشاران وكاتب الضبط بحضور نقيب هيأة المحامين بسطات، ومسؤولون قضائيون ونقباء سابقون ومحامون والأطر العاملة بقطاع العدل بالدائرة القضائية لسطات.

حيث قدم نقيب هيئة المحامين  لائحة المحامين الجدد للهيئة القضائية لتحال الكلمة على الوكيل العام الذي التمس من رئيس الجلسة استيفاء اليمين القانونية للمرشحين نفس الملتمس أكده النقيب مذكرا بالبنود القانونية المنصوص عليها في المادة 12 من ظهير 28ـ08 المنظم لمهنة المحاماة التي اشترطت قبل تقييد المرشحين المقبولين في قائمة التمرين للشروع في ممارسة المهنة أداء اليمين.

وأدى المترشحين لولوج مهنة المحاماة اليمين التالية:" أقسم بالله العظيم أن أمارس مهام الدفاع والاستشارة بكرامة وضمير واستقلال وإنسانية، وأن لا أحيد عن الاحترام الكامل للمحاكم والسلطات العمومية وقواعد مجلس الهيئة التي أنتمي إليها وأن لا أفوه أو أنشر ما يخالف القوانين والأنظمة والأخلاق العامة وأمن الدولة والسلم العمومي ".

نقيب هيأة المحامين بسطات، في كلمة توجيهية له، حتهم فيها على ضرورة إحترام أخلاقيات المهنة والالتزام بمبادئها والانخراط الإيجابي في إصلاح  منظومة العدالة واحترام المؤسسات القضائية والتزام لوحدة الصف.

 

المحاميون والمحاميات المتمرنون المقبلون على ولوج مهنة البذلة السوداء  أدوا اليمين القانوني؛ بعد أن استوفت ملفاتهم جميع الشروط والضوابط المخولة قانونا، مع إلتزامهم بقضاء فترة التمرين لمدة ثلاثة سنوات.

وعرف القسم للأساتذة الجدد من أصحاب البذلة السوداء حضورا كبيرا لعائلاتهم و أصدقائهم الذين حجوا إلى القاعة و المحكمة لالتقاط صور تذكارية مع أبنائهم كما توجيه التهاني إليهم