كدش بسطات تساند مساعدة صيدلي لهذه الأسباب

أكد الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات في بيان صادر عنه تتوفر "الخبرية 24" على نسخة منه ، 

عن مساندته التامة والمطلقة مع إحدى المناضلات النقابيات التي تشتغل بأحد الصيدلية بالمدينة التي دافعت على حد تعبير البيان بكل شراسة على حقوقها المشروعة رغم الأساليب البائدة التي مورست عليها من طرف المشغل.

كما يدعو الاتحاد جميع المكاتب النقابية بالقطاعين العام والخاص إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم أمام الصيدلية بداية شهر شتنبر 2016.

وأشار البيان إلى انه في الوقت الذي تقر فيه المادة الثامنة من الدستور أسمى قانون بالبلاد حرية الانتماء النقابي لكل الفئات بالقطاعين العام والخاص، يعمل على حد تعبير البيان احد رموز الفساد بالمدينة وهو صاحب صيدلية والذي كان متابعا في قضية بيع الأدوية الفاسدة للمواطنين بالأسواق الأسبوعية، على محاربة العمل النقابي من خلال الاستفزازات والتعسفات وفبركة الملفات التي تعرضت لها إحدى المناضلات النقابيات بعد مطالبتها بأبسط حقوقها والتي يكلفها لها القانون ، بل ذهب إلى حد فصلها من العمل.

كما أعلن الاتحاد المحلي عن انه يتشبث بحقه في اللجوء إلى كل الوسائل التي يخولها القانون دفاعا عن كرامة وحقوق الطبقة العاملة، كما يدعو الجهات الوصية للتدخل العاجل لمحاسبة المتورطين في ملفات الفساد والمتلاعبين بأرواح المواطنين ومصالحهم.