خريبكة.. حجز مخدرات وبندقية وأسلحة بيضاء بحوزة سائق

أفادت مصادر إعلامية، عملية تفتيش إحدى المركبات أسفرت عن ضبط حوالي 240 كيلوغراما من سنابل القنب الهندي، وقرابة 40 كيلوغراما من أوراق “طابا”، و5 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وبندقية معبئة وجاهزة للاستعمال، وعددا من الأسلحة البيضاء، عبارة عن سكاكين وسيوف

وحسب المصادر ذاتها ، أن هاته العملية تأتي، بعد أسبوع واحد من ضبط سيارة محملة بالمخدرات على مستوى طريق الخطوات، ضواحي مدينة خريبكة، حين تمكّنت عناصر أمنية تابعة لسرية الدرك الملكي بخريبكة من ضبط سيارة لنقل البضائع كانت محملة بثلاثة أنواع من المخدرات وسلاح ناري وسكاكين، ونجحت في إيقاف سائق المركبة الذي حاول الفرار.

وذكرت مصادر مطلعة، أن سرية للدرك الملكي، نصبت كمينا بالطريق المذكورة، بناء على إخبارية توصلت بها قبيل وصول المستهدفين، أفضى إلى اعتقال السائق وحجز المخدرات، فيما نجح شركاء الموقوف في الفرار باستعمال سيارة ثانية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن تضييق الخناق على تجار المخدرات في الفترات الليلية دفع النشطاء في المجال إلى التفكير في تغيير مواقيت تحركاتهم؛ حيث حاول الواقفون وراء العملية الأخيرة اختيار فترة الظهيرة لنقل سلعهم وتوزيعها على تجار الممنوعات، غير أن تدخل عناصر الدرك الملكي  في الوقت المناسب أحبط خطتهم الجديدة.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بوضع الشخص الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معه باعتباره موزّعا ومروّجا للمخدرات بعدد كبير من المناطق المغربية، وله سوابق قضائية ذات الصلة بقضايا الاتجار في المخدرات.

 كما أن هاتف المعني بالأمر سيخضع للخبرة، بناء على تعليمات النيابة العامة، قصد تحديد زبائنه وباقي عناصر الشبكة التي يشتغل ضمنها، مع إخضاع البندقية لخبرة أخرى، من أجل معرفة مصدرها وهوية صاحبها وملابسات وصولها إلى أيدي تجار مخدرات.