حفل تابين المرحومة “سميرة الحجاوي” موظفة بالمحكمة الابتدائية سطات

حفل تابين المرحومة “سميرة الحجاوي” موظفة بالمحكمة الابتدائية سطات

احتضن مركب الأعمال الاجتماعية لوزارة العدل بسطات، مساء اليوم الأربعاء 25 يونيو 2019، فعاليات حفل تأبين المرحومة "سميرة الحجاوي"  التي كانت تشتغل كاتبة بالنيابة العامة للمحكمة الابتدائية بسطات لسنوات طويلة، والتي غادرت الحياة يوم الأحد 16 يونيو 2019 بالرباط ، بعد صراع مع المرض.

وقد عرف هذا الحفل الذي نظمته المحكمة الابتدائية بسطات والذي خيم عليه لحظات من التأثر والأسى، حضور نائب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات والوكيل العام بها ونائب رئيس المحكمة الابتدائية بسطات ووكيل الملك بها وعدد من الشخصيات القضائية والموظفين الإداريين بالمحكمة وممثلين للهيئات المساعدة للقضاء وعائلة الفقيدة.

وقد تم افتتاح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الكلمة، كما تمت قراءة سورة الفاتحة ترحم على روح الفقيدة وكذا الفقيد "محمد القوماري" مسؤول قضائي سابق، كما عرف حفل التأبين  إلقاء كلمات في حق الفقيدة "سميرة الحجاوي"، ركزت على ذكر ما ميز الراحلة قيد حياتها من خصال حميدة، حيث عرفت وبشهادة الجميع بالعطاء، والمثابرة في العمل والأخلاق، وحسن المعاملة قبل أن يوافيها الأجل المحتوم؛ بعد مرض عضال لم ينفع معه أي علاج، عن سن يناهز 54 سنة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة الأليمة صرح زين العابدين لخليفي، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، بأن حفل التأبين؛ هذا أقيم من أجل تعزية أسرة الفقيدة وعائلة القضاء؛ ويشهد على أهميته حضور رئيس محكمة الاستئناف بسطات، والوكيل العام للملك بها ؛ وكذلك رئيس المحكمة الابتدائية، ووكيل الملك بها، علاوة على مجموعة من الموظفين الإداريين بالمحكمة وغيرهم من ممثلي الهيئات التابعة لهذه الدائرة الاستئنافية. وهذه يضيف وكيل الملك، إنها سنة حميدة نكرسها لتكون رمزا للتآزر، والتضامن بين الموظفين والقضاة، ولله ما أعطى، ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون