توقيف ثماني أشخاص من اجل الاتجار بالمخدرات بمراكش

تمكنت عناصر الأمن بمراكش، مؤخرا، من توقيف ثمانية أشخاص متهمين بالاتجار في المخدرات، وذلك في إطار الجهود المبذولة على مستوى مختلف مصالح ولاية أمن مراكش لمحاربة المتاجرة في المخدرات بجميع أصنافها.

وذكر بلاغ لولاية أمن مراكش، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، اليوم السبت، أنه بعد القيام بتحريات وترصد ميدانيين، تم القيام بثلاث عمليات متوالية استهدفت مجموعة من المتعاطين للاتجار في المخدرات، تكللت بإيقاف ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بحي أبواب مراكش، وحجز كمية من مخدر الشيرا بلغ وزنها 3,5 كيلوغراما، بالإضافة إلى حوالي 10 غرامات من المخدرات القوية (الكوكايين)، و65 قرصا مخدرا من أصناف مختلفة.

أما العملية الثانية، فقد استهدفت بحسب البلاغ ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بحي المسيرة الثانية، حيث نتج عن عمليات الحجز ضبط كمية من مخدر الشيرا بوزن 2,5 كيلوغرام، فيما أسفرت العملية الثالثة بإلقاء القبض على شخصين في حالة تلبس بحي قشيش بالمدينة العتيقة، حجز لديهما كمية من مخدر الشيرا بوزن 8 كيلوغرامات .

وقد بلغ الوزن الإجمالي لمخدر الشيرا المحجوز 14 كيلوغراما بالإضافة إلى المخدرات الأخرى.

وأشار المصدر ذاته، الى أن البحث لا زال مسترسلا لتشخيص وإيقاف الأشخاص المزودين، فيما تم وضع الأشخاص الثمانية رهن الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم للعدالة تحت إشراف النيابة العامة.